كل ماتريدة تجدة عند شباب الحارة


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
السفيـــر - 534
 
الاميره الصامته - 356
 
خانتني العبره - 354
 
الامبراطور - 312
 
القنااjubaااصه. - 309
 
الملك - 227
 
البرنسيسة - 221
 
ابو يوسف - 161
 
الاسطوره - 145
 
قبطان الأرض - 131
 
المواضيع الأخيرة
» أطلب أي فلم بوصلة تورنت
الخميس يونيو 28, 2012 12:37 pm من طرف cr7

» [ حصرياً ] سلسلة افلام الرعب Resident Evil "تورنت"
الخميس يونيو 28, 2012 12:34 pm من طرف cr7

» اذا اشتريت جوال جديد جرب هالحركه
الخميس سبتمبر 16, 2010 1:31 am من طرف ياسر

» عد لين 6 ورج الببسي في وجه الي تبي
السبت يوليو 17, 2010 3:51 am من طرف القنااjubaااصه.

» أدخل للسواليف
السبت يوليو 17, 2010 3:47 am من طرف القنااjubaااصه.

» قصيده تهزك ولو قلبك حجر,.,.,.!!!
السبت يوليو 17, 2010 3:42 am من طرف القنااjubaااصه.

» مدغشقر
الإثنين فبراير 15, 2010 9:46 pm من طرف نور

» . فــــلاش تـــبـــســـم " سمير البشيري" ......
الخميس نوفمبر 26, 2009 6:52 pm من طرف الاميره الصامته

» لعبة السباقات الشهيرة نيد فور سبيد من NFS1 الى NFS Undercover
الخميس نوفمبر 26, 2009 1:46 pm من طرف لي ماذا


شاطر | 
 

 الهيئه تشن حرب على قصات الكدش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القنااjubaااصه.
المشرف العام
avatar

المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: الهيئه تشن حرب على قصات الكدش   الأحد يوليو 12, 2009 6:27 pm


جريدة السياسة
يواجه الشبان السعوديون الذين يضعون قصّات "الكدش" الأفريقية هذه الأيام، حملة يقوم بها جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر، تهدف إلى إجبارهم على حلق شعورهم من أجل محاربة هذه القَصّة التي باتت الآن القَصة الأشهر في أوساط الشباب.
ويأتي هجوم الهيئة الجديد على قَصة الشعر هذه، بعد مهادنة توقف فيها رجال الهيئة عن التدخل بالقوة في حلق قصّات شعر "الكدش" مكتفين بالتوبيخ والتقريع، إلا أن هذه المهادنة يبدو أنها انتهت الآن.
وعلى الرغم من عدم وجود تعليمات رسمية صادرة بمحاربة مثل هذه القَصة تحديداً، إلا أن انتشارها في ظل غياب تدخل "الهيئة"، أدى إلى إعادة الأوامر بوقف مثل هذه التظاهرة التي يجريها الشبان في رءوسهم.
وبحسب معلومات حصلت عليها "السياسي"، فإن الهيئة قامت بالفعل باحتجاز مجموعات من الشبان يفضّلون مثل هذه القَصة، وأجبرتهم على حلق شعورهم رغما عنهم.
ولا يقتصر هجوم الهيئة على قصّات "الكدش"، ولكن على جميع قصات الشعر التي تخالف "الطريقة الإسلامية" بحسب الحجة التي يستند عليها رجال الهيئة في حربهم المتجددة على الشَّعر.
وتلقى مثل الهجمات استياء شديدا في أوساط الشباب، الذين يرون في مثل هذا التصرف انتهاكاً لأبسط معاني الحرية الشخصية، بحسب ما يقول الشاب تركي السلطان، ويضيف:" من حق الشخص أن يفضّل قَصة الشعر التي تعجبه. كدش, شعر طويل, زيرو, لا يهم إذا لم نقم بوضعها على رءوس الآخرين".
ويجادل شبان "الكدش" بأن قصتهم تتلاءم مع "الطريقة الإسلامية" التي تطالب بها الهيئة؛ لأنها قائمة فقط على نفش الشعر وليس حلق الشعر وترك بعضه بما يسمى "القزع". إلا أن الهيئة ترى في هذه القَصة تشبها بالغرب، على الرغم من أنها تشبُّه بـ" الأفارقة".
وبالرغم من هجوم الهيئة الجديد على قَصة الشعر الجديدة هذه، إلا أنه سيبدو هجوماً غير ناجح مع إصرار هؤلاء الشبان على اختيار مثل هذه القَصة التي تنتشر ليس على مستوى عربي فقط، وإنما عالمي.
ومن المتوقع أن يلجأ شبان "الكدش" في الفترة القادمة إلى استخدم حيل تهدف إلى تغطية الرأس بطرق مختلفة "لحين زوال هذه الموجة الجديدة من إعدام هذه القصّات" بحسب ما هو يقول الشاب تركي السلطان, ويضيف:"من المستحيل أن تستمر الهيئة بحملتها هذه لأنها ستؤدي إلى القبض على نصف شباب الرياض. لن تستطيع الهيئة حلق رءوس هؤلاء الشباب العنيدين رغما عنهم. ستحدث مشاكل كبيرة، وستتراجع الهيئة عاجلاً أم آجلاً".
يبدو أن تخلّي رجال الهيئة عن مراقبة قصّات الشعر في وقت سابق، قبل أن تعود من جديد، نابع من تجربة طويلة لها مع الفشل. حيث أخفقت كل حملاتها السابقة في منع انتشار موضات جديدة من قصات الشعر التي تنتشر بسرعة في أوساط الشباب السعودي المغرم بالصرعات الجديدة.
فعلى مدار عقود انتشرت العديد من قصّات الشعر المحظورة لدى جهاز الهيئة، بدءا من قصة "الكابوريا" إلى قصّات "السيزر" إلى قصات الشعر الطويل نهاية بقصات "الكدش"، وكلها لم تنجح الهيئة في إخفائها من المجتمع.
يقول أحد المعلقين لـ"السياسي":" محاربة الهيئة لقصّات الشَّعر فاشلة، لأن لا أحد يقدر على وقف حركة الحياة, لذا من غير المستغرب أن جميع حملاتها السابقة فشلت فشلاً ذريعاً. ولكن الهيئة تريد أن تثبت سلطتها فقط".
وتلقى قصات الشعر الجديدة, وخصوصاً "الكدش", استياء اجتماعياً بات تقليديا وغير ذي جدوى بسبب تكراره مع كل قَصة جديدة تنتشر في أوساط الشباب, إلا أن هذه القصّات يتم قبولها في النهاية كأمر واقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهيئه تشن حرب على قصات الكدش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل ماتريدة تجدة عند شباب الحارة :: المنتدى العام :: شباب الحارة للأخبار-
انتقل الى: